السبت، 29 يناير 2011

اروع واجمل ما قيل عن الغربه........!


الغربة: عبارة عن شعورة -لايمكن ان يتبادل بين شخصين- بالكآبة وعدم الرضى بمجرى الاحداث التي حصلت مؤخراً

ماذا قيل في الغربة؟؟

قـــيـــل في الغربة:
(هل يعلم الصّحبُ أني بعد فرقتهم
أبيت أرعى نجوم اليل سهرانا
أقضي الزمان ولا أقضي به وطراً
وأقطع الدهر أشواقا وأشجانا
ولا قريب إذا أصبحت في حزنٍ
إن الغريب حزين حيثما كانا)
_____________________
(تقول سعاد ما تغرّد طائر
على فنن إلا وانت كئيب
أجارتنا إنا غريبان ههنا
وكل غريب للغريب نسيب
أجارتنا إن الغريب وإن غدت
عليه غوادي الصالحات غريب
أجارتنا من يغترب يلقى للأذى
نوائب تقذي عينه فيشيب
يحن الى أوطانه وفؤاده له
بين أحناء الضلوع وجيب)
______________________
(جسمي معي غير أن الروح عندكم
فالجسم في غربة والروح في وطن
فليعجب الناس مني أن لي بدنا
لا روح فيه ولي روح بلا بدن)
_______________________
$(***أنا المظلوم و الدنيا رمتني .... أنا عايش في هالدنيا لحالي

سقاني الهم و الغربة سقتني .... غرابيل الشقى في أول و تالي 

كثير الناس بالأعذار جتني .... نسوني من عقب ما كنت غالي

نسوني الناس و حظوظي نستني .... و أنا ما بين حلي و ارتحالي***)$

ليست هناك تعليقات: